الأخبارعاجل

رسالة تضامن مع المؤتمر السادس للحزب الشيوعي العمالي العراقي ساتو كازيوشي

ساتو كازيوشي

رئيس الحركة من أجل الاشتراكية الديمقراطية في اليابان.

نيابة عن الحركة من اجل الاشتراكية الديمقراطية  أم دي اس. ارسل لكم تحياتنا وتضامننا مع المؤتمر السادس للحزب  الشيوعي العمالي العراقي، معبرين عن تقديرنا للرفيق سمير عادل والرفاق الاخرين والذين يناضلون وبروح مقاتلة ضد الاسلام السياسي والامبريالية الاميركية.

في عالم ينتشر فيه وباء كورونا، تتدهور فيه اوضاع العمال والمواطنين بينما الرأسمالية العالمية والرأسماليون يزدادون ثراءً والى ابعد الحدود. ليس بوسع النيوليبرالية ضمان اي مستقبل للبشرية.

 لقد حان الوقت للتوجه نحو البديل الاشتراكي الديمقراطي.

في اليابان، اصبح واضح للعيان، وتحت وطأة انتشار وباء كورونا، بأن سياسات النيوليبرالية قد ادت الى تدمير نظام الصحة والرعاية العامة. المستشفيات العامة جرى تقليصها، ومراكز الصحة العامة بدأت بالتضاؤل. حيث وصلت فيه الاوضاع الى درجة من التدهور بحيث لم يعد بوسع المصابين بالوباء استقبالهم وعلاجهم في المستشفيات.

نسعى الى ممارسة الضغوط على الحكومات المحلية مطالبين بان يقوموا بتوسيع الرعاية الصحية العامة.

في هذه الاوضاع الحرجة، ما تقوم به ادارة كشيدا هو الاستعداد لبناء قاعدة عسكرية جديدة في هينكو ساعية الى استخدام قوات الدفاع الذاتي في جزر الجنوب الغربي. 

نحن نسعى الى تعزيز جهودنا من اجل ايقاف بناء تلك القاعدة بالتضامن مع جماهير اوكيناون، ومع الرفاق الاشتراكيين الديمقراطيين في الولايات المتحدة. 

شعارنا هو جعل الرعاية الصحية، وخدمات الضمان الاجتماعي، وجهل التعليم الدراسي مجانيا.

 بالمقابل زيادة الميزانية عبر فرض الضرائب على الرأسمالية العالمية والرأسماليين وقطع التمويل للميادين العسكرية.

انتم منخرطون في النضال ضد الاسلام السياسي والإمبريالية الاميركية، والعمل على القضاء عليهما الواحد بعد الاخر.

أنني على قناعة تامة، بانه من الممكن لكم، انتم الذين ناضلتم طويلا ضد هذين القطبين، الانتصار في هذا النضال الذي خضتموه ودأبتم على الاستمرار به لحد يومنا هذا. 

لنستمر بنضالنا حتى تحقيق اهدافنا في اقامة الاشتراكية.

14 كانون الثاني 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى