الأخباربيانات و وثائق الحزب

نحو تحقيق سلم رواتب عادل لموظفي وعمال العراق
بيان الحزب الشيوعي العمالي العراقي
حول مساندة جهود اللجنة التنسيقية العليا لموظفي العراق

تدافع اللجنة التنسيقية العليا لموظفي العراق عن مطالب عادلة تهم هذه الشريحة، وإنَّ تحقيقيها من شأنه انتشال الملايين من الموظفين والعمال في القطاع الحكومي من خط العوز والفقر.
وفي الوقت الذي تتمتع فيه الرئاسات الثلاثة بالامتيازات المهولة ويشاركهم جيش كبير من البيروقراطيين الذي وظفتهم الأحزاب السياسية في العملية السياسية تحت عناوين مختلفة مثل المستشارين السياسيين وأصحاب الدرجات الخاصة وغيرها، فإنَّ الملايين من العمال والموظفين في القطاع الحكومي يعيشون تحت خط الفقر إذ لا تتجاوز رواتب غالبيتهم ٤٠٠ ألف دينار، في الوقت الذي تآكلت القدرة الشرائية لتلك الرواتب والمعاشات بسبب ارتفاع سعر الدولار والتضخم بنسبة ما يقارب ٢٥٪ وأكثر.
إنَّ سلم الرواتب غير العادل مصدره إدامة الفساد الإداري واستمرار عمليات السرقة والنهب من ثروات المجتمع وعرق العمال والموظفين، وهو تعبير عن تنصل جميع الحكومات بما فيها الحكومة الحالية وبرلماناتها من مسؤوليتها تجاه الجماهير، وهي لا تعمل غير تشريع القوانيين التي تحافظ على امتيازات أعضائها دون أي وجه حق.
ان الحزب الشيوعي العمالي العراقي يعلن عن دعمه ومساندته لمطالب رفع المعاشات والرواتب لجميع موظفي وعمال العراق وبما يتناسب مع القدرة الشرائية، وفي نفس الوقت يناشد عمال القطاعات الحيوية وخاصة عمال النفط والموانئ بتقديم الدعم والمساندة لمطالب الموظفين والعمال الذين يطالبون بتحسين ظروف معيشتهم.
إنَّ التضامن والمساندة العمالية لمطالب الموظفين برفع سلم رواتبهم وتشكيل جبهة عمالية كبيرة هي خطوة نحو تحقيق الرفاهية والعيش الكريم للملايين من العمال والموظفين واسرهم.
الى الأمام نحو تحقيق المطالب العادلة لموظفين وعمال العراق.

الحزب الشيوعي العمالي العراق
٧ أيار ٢٠٢٣

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى