الأخبارالمقالات

رسالة تضامن إلى المؤتمر السابع لحزب العمال الشيوعي العراقي

من ساتو كازوشي رئيس الحركة الديمقراطية من اجل الاشتراكية (MDS)

1ايار 2024

نهنئكم  بمناسبة انعقاد المؤتمر السابع لحزب العمال الشيوعي العراقي.

لقد كرستم جهودكم بالدفاع عن حياة وسبل عيش العمال والشباب والنساء والمواطنين، فضلاً عن السعي لتحقيق المساواة بين جميع الناس، وعارضتم الحرب في خضم هيمنة رأس المال العالمي من الغرب واليابان، والقوى الإسلامية والسياسية الاخرى في العراق والشرق الأوسط

لقد تم نقل نضالكم الينا في اليابان من أجل تحقيق المجتمع الاشتراكي، من خلال لقطات بثتها قناة سانا التلفزيونية والتقارير المباشرة من الأمين العام سمير عادل.

نحن، حركة MDS، منخرطون في النضال ضد تحركات الحكومة اليابانيةK لتعزيز توسعها العسكري الذي يتمحور حول الخطاب المناهض للصين تحت ذريعة “الطوارئ التايوانية”. وتنتشر عسكرة أوكيناوا وقوس ريوكيو في جميع أنحاء البلاد، وتستمر المكائد في تعزيز قدرات الانتشار في الخارج من خلال التكامل العسكري بين اليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية. ونحن نعمل على تعزيز التضام  الاممي مع القوى المناهضة للحرب والقوى الاشتراكية في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والعراق.

وفي معارضة الهجمات العسكرية والمذابح التي ترتكبها إسرائيل في غزة وفلسطين ككل منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي، فإننا ادنا تواطؤ اليابان مع إسرائيل، ونعمل على تعزيز حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات ضد الشركات العسكرية المتعاونة مع إسرائيل. نحن أيضًا مستمرون في البقاء في تضامن قوي مع DSA (الاشتراكيين الديمقراطيين الأمريكيين) لمعارضة العدوان الإسرائيلي.

في كانون الأول (ديسمبر) الماضي، شاركنا، نحن حركة MDS، في النجاح في عقد اللجنة الاممية التي نظمها IFIR   بالتعاون مع الحزب الشيوعي العمالي العراقي وجبهة النضال الشعب الفلسطيني. وقدم الحزب الشيوعي العمالي العراقي مساهمات كبيرة في هذا النجاح.

ولتعزيز مثل هذه النضالات، سنعقد مؤتمر ZENKO 2024 في أوساكا، التجمع الوطني من اجل الديمقراطية والسلام، في أوساكا باليابان في شهر يوليو من هذا العام. لقد طلبنا بالفعل مشاركة الرفاق من حزب العمال الشيوعي العراقي.

دعونا نتقدم بشكل كبير في النضال من أجل التضامن الاممي مع غزة وفلسطين، ووقف العدوان الإسرائيلي.

تضامنا معكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى