الأخباربيانات و وثائق الحزب

لتتوحد القوى التحررية والإنسانية لإيقاف جرائم إسرائيل بحق أهالي غزة

قصف الجيش الإسرائيلي ليلة أمس المصادف ١٧ تشرين الأول ٢٠٢٣ مستشفى المعمداني في قطاع غزة، وأوقع أكثر من ٨٠٠ شخص بين قتيل وجريح، وامام انظار العالم ودون ان ترف لآلة دولة إسرائيل الوحشية جفن ولا لأولئك المسؤولين الإسرائيليين الذين يبررون جرائمهم المتواصلة منذ أكثر من عشرة أيام بما فعلته حماس. ان هذه‌ العملية الإرهابية الأخيرة تؤكد الوجه الحقيقي للإرهاب الدولي الإسرائيلي.

إن ما قامت به إسرائيل في مستشفى المعمداني وتحت رعاية وحماية الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية مثل فرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا، هو جزء من سياسة الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني، استغلال العملية العسكرية لحماس، لطمس الظلم القومي السافر الذي يمارس بحق الشعب الفلسطيني.

إن دولة إسرائيل تحاول تسويق رواية واحدة مضللة وخادعة وبدعم وسائل الإعلام المأجورة والتابعة لتلك الدول بأنها تتعرض الى الظلم والابادة، في حين انها تمارس سياسة الاستحواذ على أراضي الفلسطينيين وتبني المستوطنات عليها وتعتقل كل من يرفض سياستها وتحكم عليه بالسجن وتقوم بهدم بيوت أُسر وعوائل الذين تتهمهم بالإرهاب وتقتل بدم بارد الأطفال والنساء والشيوخ، واليوم تقوم بسياسة ممنهجة لقتل وتدمير ما يمكن قتله من أهالي غزة، وتهجير من بقى من الأحياء لتحقيق أهدافها السياسية.

ان لجم جماح هذه الدولة المتورطة حتى النخاع بدماء الأبرياء الفلسطينيين، يكون عن طريق رفع صوت واحد لإدانة وشجب جرائم إسرائيل، وأن البشرية المتمدنة والقوى التحررية في العالم هي الوحيدة التي بإمكانها إيقاف آلة دولة إسرائيل الوحشية عبر تنظيم الاحتجاجات الواسعة أمام سفاراتها في العالم وأمام سفارات أمريكا والدول الراعية لسياسة إسرائيل، وأن تعمل على فضح رواية إسرائيل الكاذبة وفضح نفاق أمريكا وحلفائها بتباكيها على حقوق الإنسان.

إننا اذ ندين بشدة هذه الأعمال اللاإنسانية التي تقوم بها إسرائيل، ونحمل الحكومة الإسرائيلية مسؤولة هذه الجرائم بدعم من الولايات المتحدة والغرب، نعلن ان هذه الحرب الدموية الرجعية التي أعلنتها إسرائيل، يجب ان تقف فورا، وان ترفع الحصار الظالم عن أهالي قطاع غزة. إن الطريق الى الأمن والأمان ونزع فتيل حرب دموية أخرى في المنطقة نتيجة سياسة إسرائيل هو تأسيس دولة فلسطينية مستقلة قابلة للعيش الى جانب دولة إسرائيل.

 الحزب الشيوعي العمالي الكردستاني                    الحزب الشيوعي العمالي العراقي

١٨ تشرين الأول أكتوبر ٢٠٢٣

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى