Uncategorizedالأخبارالمقالاتبيانات و وثائق الحزبعاجل

لا لبلطجة الحرس الثوري الإيراني واستهتاره بحياة المدنيين

بيان الحزب الشيوعي العمالي العراقي حول القصف الإيراني على مدينة أربيل

قام الحرس الثوري الإيراني بهجوم صاروخي على مدينة أربيل ليلة الخامس عشر من كانون الثاني ٢٠٢٤ بذريعة ضرب مراكز تجسس معادية للمصالح الإيرانية.

 انها ليست المرة الأولى التي يقوم نظام الملالي في طهران وعملائه في العراق بقصف مناطق ومدن في كردستان العراق وبحجج واهية وكاذبة.

ان اختلاف العملية التي قام بها الحرس الثوري في ضرب مدينة أربيل – بتوقيتها حيث جاءت بعد الضربات الامريكية – البريطانية على الحوثيين في اليمن، وقوتها بأكثر من عشرة صواريخ باليستية، وبإعلانه عن تبنيه لهذه العملية- عن بقية العمليات التي قام بها عملاؤه من الميليشيات والعصابات الإسلامية في العراق، يأتي في إطار تداعيات حرب إسرائيل على غزة والتي احدى عناوينها الصراع على النفوذ والمصالح السياسية. حيث تعتبر تلك العملية رسالة ردع واضحة للإدارة الامريكية وقواتها في العراق والمنطقة لدرء اية عملية عسكرية او حرب تشنها سواء بشكل مباشر على إيران او نفوذها في المنطقة.

ان من يدفع ثمن الصراع بين الولايات المتحدة الامريكية وإسرائيل وحلفائها الغربين من جهة وإيران وحلفائها من جهة أخرى هم الجماهير الآمنة في المنطقة.

ان الحزب الشيوعي العمالي العراقي يدين بلطجة الجمهورية الإسلامية في إيران واستهتارها بحياة المدنيين في العراق، ويستنكر الهجوم الصاروخي للحرس الثوري الذي أدى الى قتل عدد من المدنيين وتدمير منازلهم وتعكير صفو أمن وسلامة المجتمع. وفي نفس الوقت يطالب الحزب الحكومة العراقية بالتحرك فورا للدفاع عن الأمن والأمان لا في كردستان فحسب بل على صعيد العراق بدلا من الجعجعة الإعلامية وملء صفحات من الخطابات الانشائية الطنانة حول السيادة الوطنية، في الوقت الذي تحول فيه العراق الى مستنقع لصولات وجولات الجيوش التركية والأمريكية والإيرانية على حساب امن وسلامة الجماهير.

الحزب الشيوعي العمالي العراقي

١٦-١-٢٠٢٤

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى